Here paste your 300x250 banner ad code
Here paste your 300x250 banner ad code

غارات جوية واشتباكات عنيفة تزعزع الهدنة فى سوريا


غارات جوية واشتباكات عنيفة تزعزع الهدنة فى سوريا , فى تفاصيل الخبر , حيث اندلعت اشتباكات وقصف وغارات جوية في غرب سوريا بظلالها على وقف لإطلاق النار تسانده روسيا وتركيا يهدف لإنهاء الحرب المستمرة منذ قرابة ست سنوات والتمهيد لمحادثات سلام بين مقاتلي المعارضة والحكومة التي اكتسبت جرأة بعد نجاحات حققتها مؤخرا في ساحة المعركة.

وفى هذا الصدد أعلن فلاديمير بوتين الرئيس الروسي  وهو حليف أساسي للرئيس السوري بشار الأسد وقف إطلاق النار يوم الخميس بعد إعداد الاتفاق مع تركيا التي تدعم المعارضة السورية منذ وقت طويل.

ويذكر ان الهدنة بدأ سريانها عند منتصف الليل لكن مراقبين ومقاتلين من المعارضة قالوا إن اشتباكات وقعت فور بدء الهدنة تقريبا وبدا أن العنف يتصاعد في وقت لاحق يوم الجمعة فيما قصفت طائرات مناطق في شمال غرب البلاد.

وحيث كان الهدف من وقف إطلاق النار أن يكون خطوة أولى نحو محادثات سلام جديدة بعد أن فشلت مساعي دولية هذه السنة في وقف الصراع الذي بدأ كانتفاضة سلمية وانزلق إلى حرب أهلية فى عام 2011.

وحيث أدت الحرب إلى مقتل أكثر من 300 ألف شخص وتشريد أكثر من 11 مليون شخص واجتذبت تدخلا عسكريا من قوى إقليمية وعالمية من بينها موسكو وأنقرة.

والاتفاق الذي توسطت فيه روسيا وتركيا -اللتان تقولان إنهما تضمنان الهدنة- هو الأول في ثلاثة اتفاقات لوقف إطلاق النار هذا العام الذي لا تشارك فيه الولايات المتحدة الامرلايكية  أو منظمة الأمم المتحدة. 

غارات جوية واشتباكات عنيفة تزعزع الهدنة فى سوريا Reviewed by Haya Mix on ديسمبر 30, 2016 Rating: 5